كلية التمريض

بنك المعرفة المصرى

 

 بنك المعرفة المصرى:

         يعد بنك المعرفة المصرى من أضخم قواعد البيانات العالمية والعربية و التى تلعب دورنا كبير من خلال اتاحة المصادر لتسهيل وصولها للمستفيدين وخاصة فى مواجة جائحة كورونا.

متاح على :    https://ekb.eg

 

 

 

 

 

     ومن أمثال قواعد البيانات العالمية المتاحة للبحث داخل الجامعة أو خارجها من خلال الاكونت الخاص بكل مستخدم ومن أمثلة قواعد البيانات المتاحة :

 

SAGE :

           تأسست شركة SAGE عام 1965، وتعتبر من الناشرين الرواد و المستقليين في المجال الأكاديمي، ومن الناشريين المحترفيين في نشر محتوي عالي الجودة ذو قيمة علمية عالية. تعرف شركة SAGE بالتزامها تجاه الجودة والابتكار، و ساعدت علي توعية وتثقيف مجتمع عالمي من العلماء والممارسين والباحثين والطلبة عبر مجموعة واسعة من المجالات المختلفة. تضم SAGE ما يقرب من 1500 موظف على مستوى العالم من مكاتب رئيسية في لوس انجليس، لندن، نيو دلهي، وسنغافورة، واشنطن العاصمة، ونقوم بنشر أكثر من 850 المجلات وأكثر من 800 كتاب والمراجع وقواعد البيانات سنويا في مجال الأعمال التجارية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم والتكنولوجيا والطب. الاعتقاد بحماس أن المنح تكمن في صميم أي مجتمع صحي وأن التعليم هو قيمة في جوهرها، تهدف SAGE أن تكون الناشر الرائد في المجالات الأكاديمية والمهنية المستقلة في العالم. وهذا يعني لعب دور المبدع وحجر الزاوية في المجتمع عن طريق نشر التعليم والأبحاث على نطاق عالمي، وخلق علاقات طويلة الأجل، والتركيز على الاسواق والقدرة على الجمع بين الجودة والابتكار. الكُتاب الرواد والمحررين والمجتمعات العلمية يشعرون بأن SAGE هو وطنهم الطبيعي: نحن نساهم في تلبية مجموعة من احتياجاتهم، ونشر أفضل أعمالهم. شركة SAGE شركة نامية باستمرار، والنجاح المالي يأتي من التفكير بشكل خلاق حول أسواقنا والاستجابة بفعالية لاحتياجات عملائنا.

 

. Cambridge University Press

تعود مطبعة جامعة كامبريدج من 1534، وهي جزء من جامعة كامبردج. نحن أيضا رسالة الجامعة من خلال نشر المعرفة في السعي لتحقيق التعليم والتعلم والبحث على أعلى المستويات الدولية للتميز. نلعب اليوم دورا رائدا في السوق العالمية ولدينا أكثر من 50 مكتبا في جميع أنحاء العالم، ونقوم بتوزيع منتجاتنا إلى كل بلد تقريبا في العالم. ننشر عناوين كتبه الكتاب في أكثر من 100 دولة مختلفة. مطبعة جامعة كامبريدج تنشر الكتب والبرامج المعتمدة على المناهج الدراسية للمدارس في جميع أنحاء العالم. ونحن واحدة من أبرز الناشرين تدريس اللغة الإنجليزية في العالم، وتستخدم منتجاتنا من قبل الناس في كل بلد تقريبا في العالم لتعلم وتعليم اللغة الإنجليزية.

 

Cengage Learning

Cengage Learning هي إحدى الشركات الرائدة عالميا في توفير وسائل وحلول تدريسية - وتعليمية وبحثيه مبتكرة ومتطورة للأسواق المهنية والأكاديمية والمكتبية في جميع أنحاء العالم. مع أكثر من 1.5 مليار دولار أمريكي كإيرادات سنوية، فقد تم تصميم منتجات الشركة وخدماتها لتعزيز التميز الأكاديمي والتطوير المهني، وزيادة مشاركة الطلاب وتحسين نتائج التعلم. وتشمل العلامات التجارية ل Cengage Learning : Heinle، Gale ، Wadsworth ، Delmar ، Brooks/Cole و South - Western ، وغيرها. في Cengage Learning أوروبا ، أفريقيا ،الشرق الأوسط Cengage learning EMEA نحن نعمل على تطوير ونشر المنتجات لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار من الأسواق التعليمية والمهنية والتجارية والمكتبية . نحن نخدم مجالات السوق التالية: التعليم العالي والمهني، و مكتبة المراجع وتدريس اللغة الإنجليزية. ضمن التعليم العالي والتعليم المهني نحن نخدم أكثر من 52 بلدا في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، و التي تغطي نطاق ثقافي متنوع ، ولكل منها احتياجات منهجية خاصة ومتغيرة للحلول التعليمية. في أوروبا والشرق الأوسط نقوم بنشر الكتب المدرسية و تطوير المنتجات الرقمية في مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية، ابتداءاً من المحاسبة الى علم الحيوان، فضلا عن مجالات الدراسة المهنية والحرفية الشعبية مثل الطعام وعلاج الشعر و الجمال والتمريض مهمتنا هي أن نكون المصدر الأكثر احتراما وابتكارا للحلول التدريسية والتعليمية والبحثية في الأسواق المهنية والمكتبية و الأكاديمية في جميع أنحاء العالم. نحن شركة رائدة في السوق في تحويل المطبوعات إلى حلول رقمية و مخصصة والتي تضيف قيمة مميزة للمجتمع، وتطوير فهم عميق لاحتياجات عملائنا و الاستفادة من أوجه التآزر بين أعمالنا وتقديم المنتجات والخدمات المبتكرة و التي لا يمكن منافستها من قبل الشركات الأخرى. National Geographic تأسست المجلة في عام 1888 م. وهي توفر تغطية لمجال الثقافة والحضارة ، والطبيعة ، والعلوم ، والتقنية ونحوها. وهذا المحتوى يتم توفيره لـ 60 مليون شخص كل شهر. وتحتوي على جميع مقالات مجلة National Geographic منذ منتصف التسعينيات وحتى الآن. وتشمل المجالات التي تغطيها الكتب على السفر ، والعلوم والتقنية ، والتاريخ ، والبيئة ، والحيوان ، وفن التصوير ، والناس والحضارة.

Encycolopedia Britannica

تعتبر شركة موسوعة بريتانيكا ناشر تعليمي عالمي لمنتجات تعزز المعرفة والتعلم ، سوف تعطي الموارد الرقمية لموسوعة بريتانيكا أساساً قوياً لخبرات التعلم الحديث للجيل الحالي . تقدم بريتانيكا مجموعه من المصادر الإلكترونية المختاره خصيصاً لخدمة الإحتياجات الفردية من المتعلمين والمعلمين في الجامعات والمكتبات والمؤسسات الطبية والمدارس والمستخدمين المنزليين .

Britannica Academic

و التي تقدم الولوج اليسير و السريع الى مصادر رفيعة المستوى و معلومات شاملة , حيث تجمع موسوعة بريتانيكا مع معجم مريام ويبستر و توفر قاموس المعاني المفردة و المجلات و النشرات الدورية و المصادر الأولية و غيرها من أدوات البحث . فهي مجموعة من المصادر الموثوقة و الأساسية التي يحتاجها الطالب لعمل البحوث المطلوبه , توفرها بريتانيكا من مصدر واحد.

Britannica school

وهو مصدر تعليمي تفاعلي على الانترنت لطلاب المدارس و المعلمين من المراحل الإبتدائية الى الثانوية. فهي توفر ثلاثة مراحل للتعليم : الأساسي (المرحلة الإبتدائية) - متوسط (المرحلةالمتوسطه)- المتقدم (المرحلة الثانوية ) للإستخدام المدرسي و في المنازل . وقد وضع هذا المنتج لمساعدة تطوير الطلاب من المراحل المتقدمة الى المتطورة . و هذا الخيار يدعم الأهداف المنهجية للعديد من المواد و يقدم مختارات من الموسوعات و الصحف والمجلات و المصادر الاساسية و ايضا تشمل الصور و الفيديوهات و الدروس التفاعلية و الأنشطة والألعاب والملازم التعليمية و غيرها من ادوات البحث للطلاب. و توجد مختلف المستويات للمطالعة لكي تساعد على تحقيق تعليم ملائم و متخصص لمختلف المستويات.

 

Britannica Library

مرحباً بكم في مكتبة بريتانيكا مصدر المعلومات الآمن والحديث التي تتناسب مع مختلف الأعمار من الأطفال والشباب والكبار . إكتشف مواد موسوعة بريتانيكا من المقالات والوسائط المتعددة والمصادر الأولية والكتب الإلكترونية ومصادر التعليم الأخري التي تدعم من الأبحاث الطلابية وتعزز المناهج الدراسية .

Britannica E- Books

هذه الخاصية تطور الأستيعاب لدى المطالعة مع وجود نصوص معلوماتية متقدمه في مجموعة بريتانيكا للكتب الرقمية و التي توفر مئات الإصدارات الرقمية كل عام. توجد أيضا كتب غير قصصية لعدة مواضيع مثل الفنون و التعليم المبكر و اللغات و المحاسبة و العلوم و الدراسات الإجتماعية و العديد من المواضيع الأخرى.

دار المنظومة

دار المنظومة شركة سعودية أنشئت عام 1424 هـ 2004م، ومتخصصة في مجال بناء وتطوير قواعد معلومات علمية متخصصة في المجالات البحثية والأكاديمية. وخلال سنوات عملها، أثبتت الشركة لها مكانا في مجال المعلومات وخدماتها، وذلك بسبب المهنية العالية في إدارة أعمالها وخدماتها. وتملك الشركة خبرة تراكمية واسعة في مجال تنظيم محتوى المعلومات الرقمي، وقواعد المعلومات وآليات تصميمها والبحث فيها. ومنذ بداية الشركة، كان ولايزال توجهها لخدمة المجال البحثي والأكاديمي. وقد دخلت الشركة في تحالفات مع عدد من الناشرين الأكاديميين والجمعيات العلمية المتخصصة في مجال النشر العلمي للرقي بالمحتوى العربي العلمي ليصل إلى مستوى قواعد المعلومات العلمية العالمية. كما تقدم الشركة دورات تدريبية في مجال استخدام قواعد المعلومات وآليات البحث في المصادر الرقمية.

Clinical Key

كلينيكال كى محرك بحثى ليساعد الأطباء والممرضين وغيرهم من المهنيين الصحيين على اتخاذ قرارات أفضل في أي مكان وفي أي وقت و في أي سيناريو. تتكيف مع الجدول الزمني الخاص بك، و تتيح لك الأفضل فى سير العمل وما تحتاجه من معلومات، مما يجعلها الأسهل بالنسبة لك لإيجاد وتطبيق المعرفة ذات الصلة بسرعة

CAB

قاعدة بيانات CAB للمستخلصات هي قاعدة البيانات الأكثر شمولاً ، في تتيح للباحثين الوصول الفوري إلي أكثر من 8 ملايين تسجيلة تغطي العلوم الحياتية التطبيقية . تعد قاعدة بيانات CAB للمستخلصات أكبر قاعدة بيانات متخصصة مهنياً للتغطية الدولية للعلوم الزراعية وعلوم الغابات والتخصصات المرتبطة لعلوم الحياة . تحتوي قاعدة البيانات علي أكثر من 8 مليون تسجيلة (يضاف سنوياً مايقرب من 230 ألف مستخلص) لأكثر من 10 ألاف دورية وكتاب وتقارير مؤتمرات للعلوم الآتية :

  • العلوم الزراعية بمختلف التخصصات .
  • علم الحيوان والعلوم البيطرية بمختلف التخصصات .
  • العلوم البيئية بمختلف التخصصات .
  • العلوم الصحية المتعلقة بالغذاء والتغذية والأمراض المعدية .
  • العلوم الخاصة بالترفيه والسياحة وعلاقتها بالعلوم الزراعية .
  • علوم الأحياء الدقيقة والطفيليات .
  • علوم النبات بمختلف التخصصات.

تغطي الفترة الزمنية من 1973 حتى الآن مع قائمة تضم الآلاف من النصوص الكاملة من سنة 2003 (أكثر من 40 ألف نص كامل) تزيد سنوياً ما يقرب من 10 نص كامل لمقالات الدوريات والتقارير والمؤتمرات التي يصعب الحصول عليها

Emerald

Emerald متخصصة في نشر الدوريات والكتب في مجال الأعمال والإدارة مع تواجد قوي في تخصصات تشمل العلوم الاجتماعية ، والهندسة ، وعلم اللغويات ، وعلم السمعيات. تغطي هذه المجموعة التخصصات الرئيسية في الرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية و علم الجريمة ، وعلم النفس ، والتعليم والإعاقات الفكرية ، والصحة النفسية ، والمجموعات الضعيفة.

 

EBSCO

EBSCO تقدم خمسة موارد مجانا لأي باحث في أي وقت. نحن حريصون على تطوير الخدمات للتخصيص، ودعم احتياجات تكنولوجيا عملائنا وخلق خبرات قوية للمساعدة في المكتبات ومؤسسات أخرى وندعم المستخدمين النهائيين وتحسين الوصول إلى المعلومات. وقعت EBSCO شراكة مع مكتبات لأكثر من 70 عاما من خلال توفير محتوى بحوث الجودة بتقنيات البحث القوية ومنصات تسليم بديهية.

 

Academic Search Complete

تُعد Academic Search Complete قاعدة البيانات الأكثر قيمة وشمولا من الناحية العلمية ذات النصوص الكاملة متعددة التخصصات في العالم، حيث يوجد بها ما يزيد على 8500 منشور دوري بنصها الكامل وتتضمن ما يزيد على 7300 مجلة تمت مراجعتها من قبل متخصصين. وبالإضافة إلى توفير النص الكامل، تقدم قاعدة البيانات هذه فهارس وملخصات لما يزيد عن 12500 مجلة، ومجموع إصدارات يتعدى 13200 إصدار، تتضمن مواد دراسية، وتقارير، ووقائع مؤتمرات، وغير ذلك. تقدم قاعدة البيانات محتوى بتنسيق PDF يعود إلى 1887، مع وجود معظم عناوين النصوص الكاملة في تنسيق PDF أصلي (يمكن البحث فيه). كما توفر مراجع مقتبسة يمكن البحث فيها لأكثر من 1400 مجلة متخصصة

Arab world research complete database

تعتبر قاعدة بيانات Arab world research complete database قاعدة بيانات فريدة للنص الكامل للطلبة والباحثين للدراسات باللغة العربية ودراسات الشرق الأوسط والدراسات الإسلامية ، تغطي القاعدة العديد من الموضوعات الأساسية للتخصصات المختلفة ، فهي توفر الدوريات العلمية والمجلات والمطبوعات التجارية وأوراق المؤتمرات وسجلات الصناعة والتي تنشر عن الوطن العرب

ERIC database

يتيح مركز ERIC, Education Resource Information Center الوصول إلى المؤلفات والموارد التعليمية. وتحتوي قاعدة البيانات على أكثر من 1.3 مليون سجل وتتيح الوصول إلى معلومات من المجلات المدرجة في Current Index of Journals in Education و Resources in Education Index

GreenFILE Environmental database

توفر GreenFILE معلومات خضعت للبحث الجيد وتغطي جميع جوانب الأثر البشري على البيئة. وتتضمن مجموعتها من العناوين ذات الاهتمام الثقافي والحكومي والعام محتوى عن الاحتباس الحراري والبناء الصحي والتلوث والزراعة صديقة البيئة والطاقة المتجددة وإعادة التدوير وغير ذلك الكثير. توفر قاعدة البيانات فهرسة وملخصات لأكثر من 384000 سجل، بالإضافة إلى الوصول الكامل للنصوص الكاملة لأكثر من 4700 سجل

Library, Information Science & Technology Abstracts database

تقوم Library, Information Science & Technology Abstracts (LISTA) بفهرسة ما يزيد عن 560 مجلة متخصصة أصلية، وما يصل إلى 50 مجلة متخصصة ذات أولوية، وما يقرب من 152 مجلة متخصصة منتقاة؛ بالإضافة إلى الكتب، وتقارير ووقائع الأبحاث. تتضمن تغطية الموضوعات علم المكتبات والتصنيف والفهرسة والببليومتركس واسترجاع المعلومات على الإنترنت، وإدارة المعلومات والمزيد. تعود تغطية قاعدة البيانات إلى منتصف السبعينات.

Explora Secondary Schools

واجهة جديدة للمدارس والمكتبات العامة. مصممة لتلبية احتياجات المستخدمين تدعم إكسبلورا Explora البحوث الطلابية والتدريس في الفصول الدراسية بمحتوي غني وموثوق ووظائف سهلة الإستخدام ولها واجهة بحث متخصصة للمدارس والمكتبات العامة ، فهي تتيح للمستخدمين المميزات التالية :

- واجهة بحث بسيط لسرعة الموصول للنتائج المتعلقة بما في ذلك المقالات، والمواد الأولية لمساعدة الطلاب للنجاح في أبحاثهم

- سهولة تصفح الموضوعات المختلفة والأكثر إستخداماً لإعطاء الطلاب الأفكار البحثية

- لمحات عامة عن الموضوعات المتاحة والتي تعطي للطلبة نقاط/أفكار بداية أو إنطلاق البحث

- 60000 من أفضل مقاطع الفيديو من وكالة اسوشيتد برس، وكالة الأنباء الرائدة في العالم .

- تحويل النص إلى كلام لعناصر HTML لمساعدة المتعثر في القراء وكذلك الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية

- ترجمة النص الكامل المتوفرة بأكثر من 30 لغة لعناصر HTML

- الصفحة الخاصة بالمعلمين والتي يستطيعون من خلالها الحصول بسهولة علي المواد الداعمة لهم

Discovery Education

ديسكفرى للتعليم تعلى من شأن الفصول الدراسية، تمكن المعلمين والطلاب من المواد التعليمية عن طريق توفير محتوى رقمي ذو جودة عالية إلى المناطق التعليمية الكبيرة والصغيرة والريفية. مساعدة الطلاب فى سرعة تحصيل المعلومات عن طريق الاستحواذ على عقول ومخيلات الطلبة مع سحر الاكتشاف، وتنشيط الفضول الطبيعي لديهم والرغبة في التعلم. تقدم ديسكفرى التعليمية مجموعة من الوسائل للطلاب لكى يتعلموا كيفما يريدون في العصر الرقمي مع محتوى حائز على جائزة المحتوى الرقمي والدروس التفاعلية والتقييم ، والتجارب الافتراضية مع بعض من أعظم المواهب فى ديسكفري، ومسابقات الفصول الدراسية والتحديات، والتنمية المهنية وأكثر من ذلك – فإن ديسكفرى تقود الطريق في تحول أسلوب الفصول الدراسية و تحسين التعليم. سوف تتيح البوابة للمدرسين رؤية البرامج المقررة لكل أسبوع وتحميل المواد التعليمية المساعِدة لهم. سوف تسمح البوابة للطلاب بالوصول إلى البرامج المُختارة وتحميلها لتشجيعهم ليصبحوا مبدِعي للمحتوى الأصلي فيما بعد. وسوف تتضمن البوابة موارد للآباء والأمهات لتشجيع أبنائهم لاستكشاف المهن فى مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، وأيضا بناء الوعي الخاص بهم فى هذه المجالات.

Discovery Education

اكثر من ١٤٠ عاما من الهيبه والتراث تمكنت المؤسسه من الإلهام والتأثير علي المجتمع الهندسي العالمي من خلال الابتكار في مجال التكنولوچيا لتلبية احتياجات المجتمع. المؤسسه تيسر استخدام شبكة المعرفة العالمية والمرنه بدعم من الأفراد والشركات والمؤسسات. المؤسسه أنشئت عام ١٨٧١ وهي مؤسسه خيريه ولديها اكثر من ١٦٠,٠٠٠ عضو حول العالم في ١٢٧ دوله. ولديها مكاتب في كل من الصين, الهند, الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة البريطانية. من صلاحيات المؤسسه الخيرية انها تدعم ١٠٠ شبكه محليه حول العالم تشمل شبكه محليه صغيره في مصر مكونه من ٦٥ عضو وتشمل ٢٢ شبكه تقنيه متقدمة لتوليد مجموعه من الفعاليات الرائده والتي تدعم المهندسين في مجال الصناعه. بالاضافة الي ذلك فان المؤسسه تنظم اكثر من ١٥٠٠ حدثا سنويا والذي يقدم الفرصة لأكثر من ١٠٦,٠٠٠ مندوب للتواصل وتبادل المعرفة. تعتبر المؤسسه من الطراز العالمي والرائدة في أوروبا في مجال النشر الهندسي والمحتوي التكنولوچي و النشر الرقمي والطباعة وتحتوي المؤسسه واسعه النطاق في مكتبتها الرقمية علي البحوث والرسائل العلمية والمجلات الهندسية وأكثر من ٤٥٠ كتيب رقمي. تضم ايضا مجموعه واسعه من محتوي الموتمرات الهندسية والملخصات الهندسية والحائزة علي جائزه في مجله E&T IET.tv اكبر ارشيف في العالم علي شبكه الانترنت من الفيديوهات الهندسية والتي تشمل محاضرات ومقابلات وتقارير وعروض تقديميه ويمكن الوصول اليها عند الطلب من الخدمة الجديدة. وهذه الخدمة تحظي بتقدير واحترام من المجتمع الهندسي. يتميز محتوي هذه الخدمة بأنها تضم مجموعه من المتخصصين في مجالاتهم حول العالم.

In spec IET الذي يحظي باحترام كبير في قاعدته البيانات باللغه الانجليزية والتي تشمل اكثر من ١٥ مليون ملخص ومراجع فهرسية ومقالات من الصحف ومؤتمرات وتقارير فنيه وغيرها من الادبيات في مجالات العلوم والتكنولوچيا والتي تغطي نطاق واسع من الموضوعات لمجموعه من الناشرين الدوليين. المؤسسه بمنتجاتها وخدماتها وخبرتها الواسعه المتقدمة تجهز أعضائها والمجتمع الهندسي العالمي لقياده الطريق الي القرن ٢١Vision: Working to engineer a better world. Mission: To inspire, inform and influence the global engineering community, supporting technology innovation to meet the needs of society. Values: We treat everyone with integrity and respect, continually striving for excellence in all our activities and use the power of teamwork to deliver value.

FSTA

FSTA هي مصدر العلوم الغذائية وهي مصدر للرصد المستمر ومتابعة التطورات البحثية في العلوم البحثية في العلوم الغذائية وتكنولوجيا الغذاء والتغذية من المزرعة إلي المائدة وخارجها. تغطي قاعدة بيانات مستخلصات علوم الغذاء والتكنولوجيا كل الأجزاء المتعلقة بالسلسلة الغذائية بما في ذلك جميع السلع الرئيسية الغذائية بالإضافة إلي التكنولوجيا الحيوية وسلامة الغذاء والإضافات والتغذية والتعبئة والتغليف وأغذية الحيوانات الأليفة . تقدم قاعدة البيانات مايزيد عن مليون ملخص وافي للأبحاث من المقالات وبراءات الإختراع والمعايير والمراجعات والمؤتمرات والتقارير والتي تستخدم من قبل الأكاديميين والمتخصصين في جميع أنحاء العالم .

Elsevier

تعتبر شركة Elsevier من أكبر دور النشر العالمية وتخدم شركة Elsevier أكثر من 30 مليون عميل علي مستوي العالم ، بإعتبارها شركة النشر الرائدة للمعلومات المعنية بالعلوم والتكنولوجيا والصحة ، حيث يساعد المحتوي والأدوات المبتكره ذات الجودة العالمية العلماء ومتخصصي المعلومات وكبار المسؤولين الأكاديميين وغيرهم علي تحسين أدائهم ، مما يؤدي بدوره إلي تحسين الإنتاجية وإتخاذ قرارات أكثر حكمة وتحسين نتائج الأبحاث.

 

The New England Journal of Medicine

تهتم مجلة /دورية نيو انغلاند للعلوم الطبية (NEJM.org) بجلب أفضل البحوث والمعلومات الرئيسية المتعلقة بالعلوم الطبية الحيوية والممارسة السريرية للأطباء ، وتقديم المعلومات في شكل مفهوم ومفيد للطب السريري. وكرفيق للمهنه الخاصة بالأطباء ، تعمل دورية نيو انغلاند للعلوم الطبية علي إبقاء الأطباء الممارسين علي علم بالتطورات الهامة لمرضاهم ويبقيهم علي إتصال بالعلوم الطبية السريرية وقيم الطبيب الممارس الجيده.

National geiographic

Cengage Learningهي إحدى الشركات الرائدة عالميا في توفير وسائل وحلول تدريسية - وتعليمية وبحثيه مبتكرة ومتطورة للأسواق المهنية والأكاديمية والمكتبية في جميع أنحاء العالم. مع أكثر من 1.5 مليار دولار أمريكي كإيرادات سنوية، فقد تم تصميم منتجات الشركة وخدماتها لتعزيز التميز الأكاديمي والتطوير المهني، وزيادة مشاركة الطلاب وتحسين نتائج التعلم. وتشمل العلامات التجارية ل Cengage Learning : Heinle، Gale ، Wadsworth ، Delmar ، Brooks/Cole و South - Western ، وغيرها. في Cengage Learning أوروبا ، أفريقيا ،الشرق الأوسط Cengage learning EMEA نحن نعمل على تطوير ونشر المنتجات لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار من الأسواق التعليمية والمهنية والتجارية والمكتبية . نحن نخدم مجالات السوق التالية: التعليم العالي والمهني، و مكتبة المراجع وتدريس اللغة الإنجليزية. ضمن التعليم العالي والتعليم المهني نحن نخدم أكثر من 52 بلدا في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، و التي تغطي نطاق ثقافي متنوع ، ولكل منها احتياجات منهجية خاصة ومتغيرة للحلول التعليمية. في أوروبا والشرق الأوسط نقوم بنشر الكتب المدرسية و تطوير المنتجات الرقمية في مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية، ابتداءاً من المحاسبة الى علم الحيوان، فضلا عن مجالات الدراسة المهنية والحرفية الشعبية مثل الطعام وعلاج الشعر و الجمال والتمريض مهمتنا هي أن نكون المصدر الأكثر احتراما وابتكارا للحلول التدريسية والتعليمية والبحثية في الأسواق المهنية والمكتبية و الأكاديمية في جميع أنحاء العالم. نحن شركة رائدة في السوق في تحويل المطبوعات إلى حلول رقمية و مخصصة والتي تضيف قيمة مميزة للمجتمع، وتطوير فهم عميق لاحتياجات عملائنا و الاستفادة من أوجه التآزر بين أعمالنا وتقديم المنتجات والخدمات المبتكرة و التي لا يمكن منافستها من قبل الشركات الأخرى. National Geographic تأسست المجلة في عام 1888 م. وهي توفر تغطية لمجال الثقافة والحضارة ، والطبيعة ، والعلوم ، والتقنية ونحوها. وهذا المحتوى يتم توفيره لـ 60 مليون شخص كل شهر. وتحتوي على جميع مقالات مجلة National Geographic منذ منتصف التسعينيات وحتى الآن. وتشمل المجالات التي تغطيها الكتب على السفر ، والعلوم والتقنية ، والتاريخ ، والبيئة ، والحيوان ، وفن التصوير ، والناس والحضارة.

Sciences on line

هي واحدة من شركات أمريكا الرائدة في مجال المواد التعليمية إضافة إلى الأسواق المدرسة و المكتبة. إنفوباز يوفر للطلاب وأمناء المكتبات الموارد الموثوقة التى تدعم المناهج الدراسية عبر مجموعة واسعة من المجالات الموضوع، من التاريخ ، والعلوم ، والأدب إلى وظائف ، والصحة ، والقضايا الاجتماعية . وتشمل الكتب ، وقواعد البيانات على الانترنت ، التعليم الالكتروني وأشرطة الفيديو ، والمنتجات الرقمية.

جامعة أكسفورد

مطبعة الناشر أكسفورد هو جزء من جامعة أكسفورد و هى تعزز هدف الجامعة للتميز في مجال البحوث، المنح الدراسية، والتعليم من خلال النشر في جميع أنحاء العالم. ننشر حاليا أكثر من 6000 عنوان في السنة في جميع أنحاء العالم، في مجموعة متنوعة من الأشكال. لدينا مجموعة قواميس ومواد تعليم اللغة الإنجليزية، وكتب الأطفال والمجلات والدراسات العلمية، والموسيقى المطبوعة، والكتب المدرسية التعليم العالي، والكتب المدرسية. يتم إنشاء العديد من هذه العناوين خصيصا للأسواق المحلية ويتم نشرها من قبل فروع النشر الإقليمية لدينا. ونحن بيع أكثر من 110 مليون وحدة سنويا، ومعظم تلك المبيعات خارج المملكة المتحدة. منشوراتنا تفوز بانتظام بجوائز ومكافآت على المستوى الوطني والدولي.

Springer

المعرفة والمعلومات والجودة -هذه هي الأشياء الثلاثة التي شكلت الأنشطة التجارية لـ Springer منذ تأسيسها في عام 1842 حيث ان Springer تقوم بنشر وانشاء وادارة المعرفة من خلال الكتب والمجلات على الانترنت. ونحن نعمل مع أفضل الأكاديميين والمؤلفين في العالم في شراكات ولاء طويلة الأمد مبنية على الثقة المتبادلة، ونحن مستعدون دائما لشراكات جديدة. ونحن نصبوا دائما الى تقديم كل ما هو متميز - وقد نشر أكثر من 200 فائز بجائزة نوبل مع Springer حتى الان. وتعتبر العديد من منشوراتنا أعمال موثقة في اختصاصاتهم ، ومقروءة من قبل الأكاديميين والطلاب، ومستخدمة من قبل المكتبات والجامعات والأكاديميين والممارسين في مختلف الفروع. Springerفخورة لتقديم المشورة لمكتبات الجامعات حول المحتويات العلمية الجديدة وذات الصلة للبحث الأكاديمي والدراسة. لدينا كلاً من المنتجات والخبرة لمعرفة أي العناوين هي الأكثر استخداما والأكثر تكرارا في عمليات البحث التي يجريها أعضاء هيئة التدريس والطلاب على حد سواء بسبب تجربتنا مع العديد من الجامعات الرائدة عالميا، ونحن نساعد عملائنا على اختيار منتجات Springer التي تملأ معظم احتياجاتهم عن كثب وتحقيق النتائج المرجوة. ونحن نؤيد ونقدم المشورة لعملائنا في جميع مراحل البحث العملية . جميع محتويات دوريات البحوث التي نشرتها Springer هي غاية من قبل الجامعات ومعاهد البحوث، والوكالات الحكومية وإدارات البحوث . Springer هو صاحب حق المؤلف الوحيد لجميع المحتويات المنشورة في الكتب والدوريات المملوكة من

SAGE

تأسست شركة SAGE عام 1965، وتعتبر SAGE من الناشرين الرواد و المستقليين في المجال الأكاديمي، ومن الناشريين المحترفيين في نشر محتوي عالي الجودة ذو قيمة علمية عالية. تعرف شركة SAGE بالتزامها تجاه الجودة والابتكار، و ساعدت علي توعية وتثقيف مجتمع عالمي من العلماء والممارسين والباحثين والطلبة عبر مجموعة واسعة من المجالات المختلفة. تضم SAGE ما يقرب من 1500 موظف على مستوى العالم من مكاتب رئيسية في لوس انجليس، لندن، نيو دلهي، وسنغافورة، واشنطن العاصمة، ونقوم بنشر أكثر من 850 المجلات وأكثر من 800 كتاب والمراجع وقواعد البيانات سنويا في مجال الأعمال التجارية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم والتكنولوجيا والطب. الاعتقاد بحماس أن المنح تكمن في صميم أي مجتمع صحي وأن التعليم هو قيمة في جوهرها، تهدف SAGE أن تكون الناشر الرائد في المجالات الأكاديمية والمهنية المستقلة في العالم. وهذا يعني لعب دور المبدع وحجر الزاوية في المجتمع عن طريق نشر التعليم والأبحاث على نطاق عالمي، وخلق علاقات طويلة الأجل، والتركيز على الاسواق والقدرة على الجمع بين الجودة والابتكار. الكُتاب الرواد والمحررين والمجتمعات العلمية يشعرون بأن SAGE هو وطنهم الطبيعي: نحن نساهم في تلبية مجموعة من احتياجاتهم، ونشر أفضل أعمالهم. شركة SAGE شركة نامية باستمرار، والنجاح المالي يأتي من التفكير بشكل خلاق حول أسواقنا والاستجابة بفعالية لاحتياجات عملائنا.

Proquest

تعتبر قاعدة بيانات (Proquest) المجموعة الأكثر شمولاً فى العالم حيث تتيح النص الكامل لرسائل الماجستير والدكتوراه مع إمكانية البحث فى ملايين من الإستشهادات المرجعية للأطروحات الجامعية ، إضافة إلى إمكانية تنزيل النص الكامل لما يزيد عن مليون أطروحة فى شكل PDF، مع توافر إمكانية شراء النسخ المطبوعة لأكثر من 2 مليون أطروحة، ويتوفر بقاعدة البيانات النص الكامل لمعظم الاطروحات المضافة بعد عام 1997، مع إضافة أكثر من 70,000 اطروحة جديدة سنوياً فى تخصصات متعددة (الاقتصاد – العلوم الاجتماعية – العلوم الانسانية – الفنون – الزراعة – التكنولوجيا – العلوم – العلوم الطبية)

Wolters Kluwer

تقوم شركة Wolters Kluwer للتعليم الطبي والبحث والتطبيق" بتوفير حلول معلوماتية لمراحل تعليمية ممتدة في مجالات التعليم والبحث والتطبيق لممارسي الرعاية الصحية والباحثين والطلاب على مستوى العالم. نحن نقوم بتوفير معلومات عالية الجودة مع حلول للبحث الدقيق وتنظيم سير العمل والعناية في أماكن تقديم الرعاية الصحية لبناء الكفاءات في التعليم والممارسة الصحية لتحسين الرعاية الصحية المقدمة. ونحن نركز على تسريع الوصول إلى المعرفة المتعلقة بالرعاية الصحية على مستوى العالم للمساعدة في اتخاذ قرارات صائبة في رعاية المرضى والأبحاث الطبية، والتعلم في مراحله المختلفة. نحن نقدم الكتب الدراسية وحلول قطاع التعليم والحلول المرجعية للممارسين في القطاع الصحي. يمثل ما مقداره حوالي 55% من منتجاتنا منتجات للتعليم، بينما يمثل الجزء المتبقي 45% منتجات لممارسة الرعاية الصحية من قبل المختصين في القطاع الصحي حيث عملاؤنا من الطلاب والممارسين في قطاعات الطب والتمريض والصيدلة والعلوم الطبية المساندة. لدينا واحدة من أقوى العلامات التجارية في مجال النشر في الرعاية الصحية (LWW) حيث صداها الواسع والمتوافق مع الممرضين. علامتنا التجارية هي مرادف للجودة اذ نالت مجلاتنا الرائدة التي تزيد عن ال 280 مجلة وما يزيد عن ال 600 كتاب الثقة والاحترام على مستوى العالم.

Wiley هو الناشر الرائد أكاديميا ومهنيا للهيئات البحثية، نتولى النشر لما يقرب من 700 هيئة بحثية عالمياً في مجالات العلوم، والتكنولوجيا والطب مع قائمة تضم: - ما يزيد عن 1500 دورية علمية محكمة. - مجموعة شاملة من الكتب تزيد عن 16000 عنوان. - المراجع والموسوعات العلمية. - بروتوكولات المختبرات. - قواعد المعلومات المتخصصة. تضع Wiley معايير النشر في مجالات الحياة، العلوم الطبيعية، الطب ، الصحة العامة، الهندسة، التكنولوجيا و العلوم الإنسانية والإجتماعية. هذا بالاضافة لأرشيف مجموعات الدوريات العلمية مايزيد عن 17 مليون صفحة تمتد لثلاثة قرون من الإكتشاف العلمي.

 

Thomson Reuters

Thomson Reuters هي المصدر الرائد للمعلومات الذكية للشركات والمحترفين. وهى تجمع بين الخبرة في هذا المجال والتكنولوجيا المبتكرة لتقديم معلومات حيوية لكبار صانعي القرار في أسواق المال والقانون والضرائب والمحاسبة والعلوم والإعلام التي تحركها المؤسسة الاخبارية الأكثر مصداقية في العالم. ولـ Thomson Reuters مقر رئيسي في نيويورك ولها مراكز عمليات رئيسية في لندن وايغان ومينسوتا ويعمل لديها أكثر من 55 ألف موظف في أكثر من 100 بلد. وأسهم Thomson Reuters مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية (NYSE: TRI)؛ وبورصة تورونتو للأوراق المالية (TSX: TRI). لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.thomsonreuters.com

 

Zinio for Libraries

زينيو للمكتبات، أكبر مجمع للصحف في العالم، ويقدم المجلات الرقمية بالألوان للقراءة على الانترنت من على الكمبيوتر والأجهزة المحمولة أو عن طريق التحميل من خلال التطبيقات. تصفح من مكتبتك من شعبة العناوين الجديدة بلا حدود.

 

صس

ق

ث

م

جامعة الإسكندرية © 2020 | جميع الحقوق محفوظة