كلية التمريض

مهام الوحدة

 

مهام لجنة التدريب والدعم الفني:

  • وضع خطة التدريب السنوية الخاصة بالكلية للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة واالطلاب منبثقة من خطة مركز الإبتكارات التربوية والتعلم عن بعد بالجامعة .
  • إظهار أهمية و دور الوحدة فى وسائل التواصل المختلفة و على شبكة الإنترنت من خلال الموقع الإلكترونى.
  • نشر ثقافة التعليم عن بعد بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
  • إعداد وتنسيق الورش التي لها علاقة بتطوير العملية التعليمة والتعليم الإلكترونى.
  • إتاحة دورات تدريبية و ورش عمل لتلبية الاحتياجات التدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة والطلاب بالكلية فيما يتعلق بالعملية التعليمة .
  • تقديم الدعم الفني للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة والطلاب أثناء الدورات التدريبية والإختبارات الإلكترونية.

مهام لجنة المنصات التعليمية

  1. حصر كافة المقررات التي تدرس في الأقسام العلمية على حسب التخصصات والمستويات.
  2. متابعة إنشاء الحسابات الجامعية للطلاب الجدد وللمقررات الدراسية.
  3. تقييم عملية التعليم الإلكترونى بإستخدام المنصات التعليمية.
  4. التنسيق مع لجان الجودة بالأقسام العلمية والكلية للتأكد من تطبيق المعايير الأكاديمية العلمية المتفق عليها بالمنصات التعليمية للتعليم الإلكتروني.
  5. ربط جميع أقسام الكلية بالمنصات التعليمية مثل وحدة التسجيل والإرشاد الاكاديمى - قسم شئون الطلاب - قسم رعاية الشباب – وحدة ضمان الجودة – وحدة القياس والتقويم ...الخ بمسئولي الأقسام العلمية وطلاب الكلية على المنصات التعليمية.
  6. التأكد من جاهزية المقررات الإلكترونية علي المنصات التعليمية قبل بدء الدراسة.
  7. حصر جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والطلبة على المنصات التعليمية والعمل علي حلها أو إرسال المشكلة إلي المختص.
  8. التأكد أن جميع المقررات يتم إنشاؤها من الحسابات الجامعية للمقررات وليس الحساب الجامعى لعضو هيئة التدريس.

مهام لجنة المبادرات التربوية

  1. دراسة العروض المقدمة من الأقسام العلمية للمبادرات التربوية المبتكرة في عملية التعليم والتعلم ومطابقتها للشروط والمواصفات الخاصة بالمبادرات التابعة للجنة المبادرات بالجامعة ورفع اللائق والمناسب في هذه العروض للإعتماد وعدم قبول الغير مناسب.
  2. وضع آلية متكاملة لتقديم الدعم والمشورة والإرشاد لأصحاب المبادرات التربوية في عملية التعليم والتعلم وذلك لتوجيههم في مراحل التخطيط والتنفيذ والمتابعة للمبادرات وتزويدهم بالوثائق اللازمة وذلك بالإسترشاد بآليات وزارة التعليم العالي وجامعة الإسكندرية.
  3. إعداد سياسة وآليات للمبادرات التربوية في عملية التعليم والتعلم بالكلية بما يتوافق مع سياسة وحوكمة إدارة المبادرات المعتمدة في الجامعة.
  4. متابعة مراحل تنفيذ وقياس فاعلية وتقويم المبادرات التربوية في عملية التعليم والتعلم بالكلية بالأولوية وفق الخطة الزمنية والأهداف المعدة لذلك، لضمان تطبيق منهجية إدارة المبادرات التربوية والمشاريع المعتمدة في الكلية والجامعة.
  5. إعداد وتوثيق وحفظ التقاريراللازمة عن المبادرات القائمة بالتنسيق مع لجنة التقاريروالمتابعة بوحده الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد ورفعها لمدير الوحدة ثم مجلس الكلية.
  6. حصر و تذليل التحديات والمعوقات التي تواجه المبادرات التربوية في عملية التعليم والتعلم داخل الكلية و تصعيد ومناقشة هذه المعوقات في وحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد لحلها أو منعها.
  7. نشر ثقافة الابتكار في الأداء والمعرفة وتقديم التوعية اللازمة في الإبداع في تخطيط وتنفيذ وإدارة المبادرات التربوية والمشاريع في عملية التعليم والتعلم بالكلية.
  8. التنسيق مع جميع الأقسام العلمية والوحدات بالكلية لدعم ومساندة المبادرات التربوية الابتكارية في عملية التعليم والتعلم بالكلية.

مهام لجنة التقارير والمتابعة

1- وضع خطة زمنية لمتابعة تنفيذ أهداف الوحدة بما يتناسب مع رؤية ورسالة الوحدة.

2- متابعة تنفيذ لجان الوحدة للأهداف المعلنة لكلٍ منهم والتنسيق بينهم لتحقيق الجودة الإلكترونية.

3- تجهيز معايير لمتابعة تنفيذ الأنشطة المختلفة للوحدة بما يتماشي مع الخطة الزمنية.

4- متابعة تنفيذ ورش العمل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

5- متابعة تنفيذ عملية التحول الإلكتروني للمقررات مع الأقسام المختلفة في الكلية.

6- متابعة التحول الإلكتروني لإستراتيجيات التدريس  ووسائل التدريس والتقويم  لجميع الأقسام بما يتناسب مع  الموارد المتاحة بالكلية ولدى الطلاب في منازلهم.

7- متابعة  وتنسيق عمل الوحدة بكافة لجانها مع وحدات الجودة  والقياس والتقويم.

8- متابعة تطبيق الاختبارات إلكترونياً سواء منتصف أو نهاية الفصل.

9- متابعة إستلام تقارير التدريس الأسبوعية والشهرية و تقارير التدريس اليومية من الأقسام العلمية.

10- تجهيز نماذج التقارير المختلفة لكل أنشطة الوحدة وقائمة بالمستندات الداعمة لكل تقرير.

11 - القيام بالتحليل الإحصائي للتقارير المختلفة وتتبع مستوى تحقيق المؤشرات لكل تقرير.

12- القيام بعمل زيارات متابعة للعملية التعليمية بالأقسام تبعاً  للخطة الزمنية.

13- القيام باستبيانات التغذية الراجعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بصورة دورية.

مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة