كلية التمريض

الرؤية والرسالة والاهداف الاستراتيجية للقسم

الرؤية

يطمح  القسم للوصول الي الكفاءة والنظرة الشمولية لجودة الرعاية الصحية وتخريج كوادر علمية مؤهلة لديهم كفاءة عالية في مجال مهنة  تمريض أمراض النساء والتوليد لتلبية إحتياجات السوق المحلية والعالمية.

 

الرسالة

الرسالة الأساسية للقسم هي تقديم برامج تعليمية وممارسات تمريضية قائمة علي الدلائل والبراهين لإعداد طلاب قادرين علي المشاركة في تقديم رعاية ذات جودة عالية مع تحمل المسؤليات الأخلاقيه ومراعاة المباديء الأساسية والتقنيات الحديثة في تمريض أمراض النساء والتوليد من أجل تقديم رعاية صحية متميزة.

 

الاهداف الاستراتيجية لقسم تمريض امراض النساء والتوليد

بعد الاعتماد

1- تحديث الخطة الاستراتجية للقسم لمواكبة المتغيرات العالمية وتدعيم الكلية للتقدم للاعتماد الدولى.

2- تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس وتشجيعهم على التواصل مع الهيئات المحلية و الإقليمية والدولية لتطوير كفاءة التعليم والبحث العلمى 

3- تنمية قدرات الطلاب التعليمية بتفعيل الاستراتيجيات الحديثة فى التعليم والتعلم وتشجيعهم على التعلم المستمر والتدريب لتخريج كوادر متميزة فى تخصص تمريض امراض النساء والتوليد

4- إنشاء برامج خاصة كالبرنامج المكثف بما يتوائم مع إحتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل

5- تطوير برنامج الدراسات العليا لتواكب المعايير العالمية من خلال الدعم المستمر لتطوير منظومة البحث العلمى بشكل متكامل

6- تسويق الأبحاث العلمية للإرتقاء بجودة العناية التمريضية والقائمة على الدلائل والعمل على تطبيقها فى المجالات العملية والتعليمية.

7- صياغة شراكة فعالة مع اطراف المنظومة الصحية من خلال تقديم استشارات لهيئات مجتمعية  محلية وإقليمية بواسطة العناصر المتميزة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية

8- تنمية الموارد الذاتية والامكانيات المادية للقسم من خلال تفعيل دورة كوحدة خاصة وتحويلها إلى    مراكز تميز.

9- تفعيل التقويم الذاتى والتحسين المستمر لتحقيق التميز فى جميع عناصر مجال التعليم الجامعى والبحث العملى

 10- الإرتقاء بكفاءة وفاعلية خدمة المجتمع للقسم على المستويات المحلية والدولية

 

أهداف القسم

  • إعداد وتخريج ممرضات مؤهلات علي كفاءة عالية في التخصص (تمريض أمراض النساء والتوليد) قادرات علي إستخدام التفكير الفاحص الدقيق في الحكم وإتخاذ القرار فيما يتعلق بالرعاية الصحية بصفة عامة وفي التخصص بصفة خاصة وذلك كأفراد أو بالتعاون مع الآخرين في مختلف المواقع من خلال الاستمرارية في الرعاية الصحية المتخصصة.
  • الإرتقاء وتطوير المعلومات والمهارات والاتجاهات المتعلقة بالتخصص(تمريض أمراض النساء والتوليد) لمواكبة التحديات العصرية في مجال الرعاية الصحية ومواجهة الاحتياجات المتغيرة للمجتمع.
  • التعرف علي أفضل التطبيقات العلمية في التخصص(تمريض أمراض النساء والتوليد) والعمل علي تحقيقها لتحسين الأداء المهني في التخصص.
جامعة الإسكندرية © 2020 | جميع الحقوق محفوظة