كلية التمريض

الرؤية والرسالة والاهداف الاستراتيجية للقسم

الرؤية:

يطمح قسم تعليم التمريض إلى التفوق والتميز والابتكار المستمر على الصعيدين المحلى والدولي في تقديم افضل البرامج التعليمية لتخريج قادة أكفاء ومتميزين في أداء الأدوار والمسؤوليات المنوطة لهم كمعلمي التمريض في سوق العمل والبحث العلمي وفي مختلف جوانب التعاون المهني مع مهنة التمريض.

 

الرسالة:

يقدم قسم تعليم التمريض برامج تعليمية للبكالوريوس والدراسات العليا لتخريج  معلمى تمريض ذو كفاءة  متميزه بين جميع تخصصات التمريض فى سوق العمل على اسس المعايير و السياسات التعليميه المحليه والعالميه. وتميزت هذه البرامج بنهجها الاكاديمى والتطبيقى واستخدام احدث استراتيجيات التدريس ودمجها بالتعليم القائم على الادله والبحث العلمى وتكنولوجيا المعلومات فى اطارمبادى الجوده والسلامه واخلاقيات المهنه.

الاهداف التعليمية للقسم

الاهداف العامة :-

¾   تخريج معلمين تمريض ذوي كفاءة عالية في الأداء وفق المعايير المحليه والدولية.¾   إعداد القادة في تعليم التمريض لسد احتياجات  سوق العمل المتنوعة والمستدامة¾   تجهيز الخريجين باستراتيجيات التدريس المبتكرة الأكاديمية والتطبيقية ، مع دمج التعليم القائم على الأدلة والبحث العلمي.¾   تعزيز استخدام نهج البحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات فى تعليم التملريض متوافقا مع مبادئ الجودة والسلامة والأخلاق المهنية.

الاهداف المحدده :-

1-   انشاء البرامج الأكاديمية للبكالوريوس والدراسات العليا وفقا للمعايير الأكاديمية واحتياجات سوق العمل.

2-   مراجعه مقررات القسم من البكالوريوس و الدبلوم و الماجستير و الدكتوراه لتاكد من التحسين وصلاحيتها و مواكبتها المعايير المهنيه واحتياجات سوق العمل.

3-   تقديم استراتيجيات تعليمية مبتكرة وحديثه لتسهيل نمو المستويات المعرفية العليا وحل المشكلات واتخاذ القرار والتفكير النقدي بين طلاب التمريض.

4-   دمج استخدام التعليم القائم على الأدلة في جميع البرامج الأكاديمية للقسم مع الكتب والمراجع المحدثة ومجالات التطبيق المناسبة.

5-   مزج تكنولوجيا المعلومات في نطاق التدريس ، بما في ذلك وسائل الاتصال المختلفة عبر النهج المختلط ، باستخدام موارد موثوقة عبر الإنترنت ومنصات جامعية.

6-   عقد ورش عمل تدريبية وندوات لتطويرمهارات اعضاء القسم الجدد والمستمرون ومواءمة التقدم في المجال داخل وخارج الكلية.

7-   وضع خطة علاجية للطلاب الضعفاء وخطة تحفيزيه  للموهوبين وفق خطه وسياسات وإجراءات الكلية للارشاد الاكاديمى.

8-   تعزيز نشر البحوث بين اعضاء القسم في دور النشر الموثوق بها  للتحسين المستمر لكيان التخصص داخل وخارج الدولة.

.

                                                                         

جامعة الإسكندرية © 2020 | جميع الحقوق محفوظة