رؤيـة الكليـه

تطمح كلية التمريض جامعة الاسكندريه إلى الوصول للرياده على مستوى العالم كمركز متميز فى تعليم التمريض والبحث العلمى والمساهمه فى تطوير مهنة التمريض من خلال تخريج كوادر علميه مؤهله لديهم كفاءه عاليه فى مجال مهنة التمريض لتلبية احتياجات السوق المحليه والاقليميه والعالميه وقادرين على المنافسه الفعاله فى عصر العلم والتكنولوجيا. وتسعى الكليه إلى تحقيق هذه الاهداف عن طريق الاستفاده من وجود نخبه متميزه من أعضاء هيئة التدريس وتأمل الكليه أن تكون أول كلية تمريض عربيه تحصل على الاعتماد الدولى.


         

رسالـة الكليـة

تسعى كلية التمريض كأول كلية تمريض حاصلة على الإعتماد الى التميز من خلال تقديم البرامج التعليمية المطورة ذات الجودة فى ضوء الإتجاهات المعاصرة وإخضاعها للتقويم الدورى وفقا لمعايير الجودة العالمية خلال مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا. كما تهدف الكلية لتطبيق اساليب البحث العلمى فى التدريس ونشر الأبحاث العلمية محليا وإقليميا وعالميا. وأيضا تتيح الكلية الفرصة للتعليم المستمر والتدريب من أجل تنمية المهارات العلمية مما ينعكس على أنشطة خدمة البيئة وصحة المجتمع من خلال تدعيم التعاون مع مختلف الهيئات الصحية وكليات الجامعة المختلفة ومراكز البحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.


 

الأهداف الإستراتيجية للكلية

1.    تحديث الخطه الإستراتيجيه للكليه لمواكبة المتغيرات وتدعيم الكليه للتقدم للإعتماد الدولى

2.    تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئه المعاونه والاداريين وتشجيعهم على التواصل مع الهيئات الأقليميه والدوليه لتطوير كفاءة التعليم والبحث العلمى .

3.    تنمية قدرات الطلاب التعليميه بتفعيل الأستراتيجيات الحديثه فى التعليم والتعلم وتشجيعهم على التعليم المستمر والتدريب لتخريج كوادر متميزه فى التخصصات التمريضيه المختلفه .

4.    إنشاء برامج جديده تخدم شرائح المجتمع المختلفه بما يتوائم مع إحتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

 5.    تطوير برامج الدراسات العليا لتواكب المعايير العالميه من خلال الدعم المستمر لتطوير منظومة البحث العلمى بشكل متكامل.

6.    تسويق الابحاث العلميه للارتقاء بجودة العنايه التمريضيه والقائمه على الدلائل والعمل على تطبيقها فى المجالات العمليه والتعليميه.

7.    صياغة شراكه فعاله مع أطراف المنظومه الصحيه من خلال تقديم استشارات لهيئات مجتمعيه محليه وإقليميه بواسطة العناصر المتميزه من أعضاء هيئة التدريس بالكليه .

8.    تنمية الموارد الذاتيه والامكانيات الماديه للكليه من خلال تفعيل دور الوحدات الخاصه وتحويلها إلى مراكز تميز.

9.    تفعيل التقويم الذاتى والتحسين المستمر لتحقيق التميز فى جميع عناصر التعليم الجامعى والبحث العلمى.

10. الارتقاء بكفاءة وفاعلية خدمة المجتمع على المستويات المحليه والدوليه .